أهمية حلول الحوكمة التقنية

حلول الحوكمة تساعد في تنظيم وتنسيق مسؤوليات أعضاء مجلس الإدارة بفعالية حتى يتم تحقيق الأهداف بشكل أسرع. الحلول التقنية مثل Near تنظم العمل الجماعي عن طريق توفير مميزات تحتاجها لتحصل على نتائج أفضل من الاجتماع، ومن أهمها:

تعزيز الإنتاجية

Near تساهم في زيادة إنتاجية الاجتماع عن طريق توفير خاصيات لتنظيم عملهم مثل: إعادة توزيع المهام، وتتبع حالتها، وتحديد مواعيد التسليم والخط الزمني لها. بالإضافة إلى ذلك، خاصية التواصل الفوري المتوفّرة في المنصة تقلل من الوقت المستهلك في الانتظار وتمكنهم من التفاعل مع بعضهم داخل المنصة بدون الحاجة للقاء شخصيًا.

تحسين جودة العمل

حلول الحوكمة تسهّل المراجعات الفورية للمستندات، وبذلك تقلل من احتمالية حدوث الأخطاء، وتزيد من دقة العمل. مساحات النقاش المتوفرة في منصات الحوكمة تتيح تبادل الأفكار بسهولة مما يساهم في تطوير جودة منتجاتك أو خدماتك بشكل أسرع. وأخيرًا، حلول التخزين السحابي المتوفرة في منصات الحوكمة تضمن إتاحة جميع الملفات، مما يقلل من فقدان البيانات أو احتمالية تأخر العمل بسبب التواصل الغير فعال.

تحديد احتياجات المجلس

لتحقيق أفضل النتائج، ابدأ بتحليل دقيق لبيئة العمل الحالية. هذا يتضمن تقييم الهياكل التنظيمية، والعمليات التشغيلية، والتقنية المستخدمة. بعدها، يجب أن تحدد نقاط الضعف للمجلس مثل فجوات التواصل، ومعالجتها بالحلول المناسبة.

خطوات استخدام الحلول التقنية في شركتك:
  • اختيار البرنامج المناسب: حدد احتياجاتك قبل اختيار البرنامج المناسب، وحدد الميزات ومتطلبات التكامل التقني التي يحتاجها المجلس حتى تضمن موائمتها له. مثال: منصة Near قد تكون مفيدة للاجتماع الذي ستقيمه إذا كان عن بعد، ولذلك حاجتك لتنظيم أعضاء المجلس وتيسير عملهم في منصة واحدة تكون أكبر.
  • تدريب الموظفين: نظم جلسات تدريبية لأعضاء المجلس لتأهيلهم لاستخدامها. الجلسات يفضّل أن تشمل شرح تطبيقي للحلول يساعدهم على إتقان كيفية استخدامها لتحسين عملياتهم اليومية وجودة عملهم.
  • المراجعة المستمرة: الحصول على آراء الأعضاء بشكل مستمر يمكّنك من اتخاذ القرارات التي تناسب عملهم. بإمكانك تنظيم اجتماعات لمناقشة آرائهم وتحدياتهم حتى تتمكن من تطوير البرامج المستخدمة أو تحسين طريقة استخدامهم لهم.

حلول الحوكمة التقنية مهمة للشركات التي تعمل عن بعد، أو التي تقيم اجتماعات في نطاقات زمنية مختلفة حول العالم. هذه الحلول تساعد في تحسين الانتاجية والتنسيق الفعال بين أعضاء المجلس، وتوفر نقطة تواصل مركزية مما يقلل من التأخير في تسليم المهام ويزيد من فعالية التواصل بينهم، وبالتالي ستحقق شركتك مستويات عالية من الإنتاجية وستنجح في الحفاظ على سلاسة عملياتها التشغيلية.